Games For Gamers - Games News Games For Gamers - Games News

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 ميزات جديدة في Xbox Series X


Xbox Series X تمهد للعهد الجديد لمنصات الألعاب، الحرب بين سوني ومايكروسوفت بعيدة كل البعد لتكون رواية ريواية جميلة ولكن مع الدخول في الجيل الخامس من منصات الألعاب دخلت الشركتان في سباق جديد ليتنافسو على لقب الأفضل، حيث دفعت كل من Sony وMicrosoft قدرات منصاتهما الجديدة كل من Xbox Series X و PlayStation 5 الى الدرجات القصوى.
 حيث يزداد التشويق كل ما اقتربنا من مواعيد الإصدار في نهايات 2020.
وفي هذه التقرير سوف نخبرك عن انهم 5 ميزات يتم العمل عليها في Xbox Series X والتي قد تعطيها دفعة الى الأمام ضد منافستها البلايستيتشن:

التوافق مع الألعاب القديمة Backwards Compatibility 
ليس فقط ان Xbox Series X سوف يتاح عليها لعب الألعاب القديمة، بل افضل من ذلك! حيث صرح Matt Booty وهو رئيس Xbox Game Studio بأن جميع العاب Xbox Series X سوف تكون متاحة أيضاً على الXbox One في السنوات الأولى نت الإنتاج. التوافق الخلفي لل PS5 سوف يكون محدوداً لعدد معين من الألعاب والمعجبين بPS5 خائفين من ان عليهم إعادة شراء جميع العابهم المفضلة من جديد! بينما محبين المنصة الجديدة من Microsoft ليس عليهم الخوف من شيء.

التوصيل الذكي Smart Delivery 

الSmart Delivery هو معني بالتوافق ايضاً، والذي هو بإختصار يضمن ان جميع الألعاب التي تم شرؤها على منصة Xbox One او Xbox Series X سوف تكون قابلة للعب على المنصتين حيث صرحت مايكروسوفت انهم ملتزمين بالتوصيل الذكي فيما يخص جميع الالعاب الخاصة بXbox Game Studio بما فيها Halo Infinite.

وقت تحميل أقصر
كل من Sony وMicrosoft بأن الميزة الجديدة الكبرى التي تميز الجيل الخامس من منصات الألعاب هو الوقت القصير لتحميل الألعاب اثناء الدخول للعبة. فصرحت Sony بأنها جهزت الPlayStation 5 بجهاز تخزين SSD وهو كفيل بالقضاء نظرياً بوقت التحميل حيث سرعة تحميل 2 جيجا من البيانات من ال SSD يأخذ 0.27 ثانية من الوقت وبالمقارنة مع PS 4 فهي قادة على تحميل 100 ميجا في الثانية اي تحميل 2 جيجا سوف يتطلب 20 ثانية!

كروت الذاكرة Memory Cards

ضمت Microsoft جهودها مع Seagate وهي شركة حلول تخزين، لإصدار كرت ذاكرة مع إصدار الXbox Series X وبالرغم من ان المنصة مجهزة ب 1 تيرابايت من التخزين، سوف يكون بإستطاعتك زيادة مساحة التخزين مع وجود مكان لتضع فيه كرت الذاكرة خلف المنصة، وهذا التوسيع الجديد سوف يكون يساهم ايضاً بزيادة سرعة التحميل فسوف تكون الكروت مجهزة بتقنية NVME SD، وتقول الشركة ان المنصة سوف تكون قادرة على تحميل عدد من الألعاب مباشرةً من وضع الوقوف.

ويندوز؟
بالطبع ان Xbox Series X مجهزة بأداء قوي جداً تنافس به الحواسيب الشخصية المتوسطة، ولكن في مقال من الموقع الإطالي 
Game Experience  يدعي ان المنصة الجديدة سوف تكون قادرة على تشغيل نظام التشغيل ويندوز 10 Windows، وان كان هذا الكلام صحيحاً فيبدو ان Xbox Series X سوف تكون هجين بين PC ومنصة العاب، وربما قد تتيح للاعبين الدخول واستخدام العاب كل من Steam وEpic Games.

عن الكاتب

Rassem Salti

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Games For Gamers - Games News