Games For Gamers - Games News Games For Gamers - Games News

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

Rainbow Six Siege


في Rainbow Six Siege اصغر القرارات التكتيكية التي قد تتخذها قد تكون نتيجتها كبيرة، ففي كل جولة سوف تتعلم درس جديد سوف تطبقه الجولة القادمة بشكل افضل، حيث اخطائك سوق تكون معلمك الصارم والوحيد!
التعلم من الأخطاء وتطبيقها مع استراتيجية فريقك يعيك كل مرة ان اللعبة تتجدد بأستمرار ومع وجود المزيد والمزيد من الاسلحة والتجهيزات والإمكانيات الجديدة تعطيك كل مرة شعور بالحماس والتشويق وتأخذ بعين الأعتبار التكتيكات والعواقب الجديدة.
وللصراحة شعور ان ترى ان خططك تنجح مدمن جداً ان كان عن طريق وضع الأخفاخ او التخطيط لكمائن اياً كان ما تفعله فهو رائع، وان كنت تبحث عن لعبة حيث فيها عمل الفريق والتكتيك والأكشن فإن Rainbow Six Siege هي الأفضل على الإطلاق.


فلعبة Rainbow Six Siege هي لعبة قتال بمنظور اللاعب الأول FPS ويمكنك ان تلعب مع اصدقائك ضد الكثير من اللاعبين حول العالم ولكن ما يميزها عن غيرها من الألعاب هو وجود الكثير من التقنيات والقدرات التكتيكية، فمنذ صدور اللعبة الأول مرة في 1998 كان التكتيك هو اساس اللعبة. وهي احد اشهر سلاسل العاب Tom Clancy والناشر Ubisoft.
و Rainbow Six Siege اخذت ذلك المكون الى بعد اخر مع امكانية اللعب على مستوى كبير وإضافة الكثير من الأشياء الجديدة.

واللعبة لطالما كانت عبارة عن فريق مهاجم وفريق في وضعية الدفاع والفريقان يعملان نحو هدف واحد، وكل فريق مكون من 5 لاعبين Operators كل منهم مختص في عمل معين وبمعدات خاصة وهذه المعدات يستخدمها المدافعون لإبطاء المهاجمين او لفتح طريق في دفاعت المدافعين عن طريق الفريق المهاجم.


في كل جولة يتطلب من المدافعين التحرك بإتجاه مهمة معينة، وتختلف هذه المهمة حسب نوع اللعبة الذي يلعبها اللاعب فممكن ان تكون الدخول وتأمين رهائن او تأمين طريق الى غرفة محددة او وضع استراتيجية حذرة لتعطيل قنبلة.
ومهمة تفكيك القنبلة هي احد اكثر المهمات في Rainbow Six Siege التي تظهر فيها قدرات اللاعبين حيث تجعل كل لاعب يشعر وكأنه مهم ومتساوي مع غيره فيتطبل من المدافعين ايجاد مكان لوضع القنبلة ومن ثم منع المهاجمين من الوصول اليها، وهذا الMode من اللعبة يضع المهاجمين المطلوب منهم تفكيك القنبلة في حالة من الصعود المتسمر الذي يكافئهم بشعور رائع في حال نجاحهم ولكن المدافعين سوف يفعلوا ما في وسعهم ليمنعهونهم من ذلك.

وبينما تريد ان تستفيد من المعدات التي لديك، لا يمكن ان تتخلى عن الأسلحة، فبعض الأسلحة مثل ال Shotguns "البومبأكشن" كما ندعوه في عالمنا العربي او الرشاشات الثقيلة قوية لدرجة انها تستطيع فتح حفر في الأبواب المحصنة التي تستطيع إطلاق النار منها، الأسلحة التقليدية مثل ال Assault Rifles او ال SMGs يمكنها ايضاً فعل ذلك ولكن يفضل تركها لقتل اعدائك.
وإن الأسلحة مصممة بشكل رائع فالMarksman Rifles يمكنها قتل العدو ببضع رصاصت، والأرتداد وصوت السلاح يتوافق تمام مع قدر الضرر Damage الذي ينتج عنه. وهذا ما قد يجعلك تضع الكثير من الوقت والتفكير وانت تختار ما تحمله معك من الأسلحة والمعدات التي تناسب استراتيجيتك.

ولكن الأمور لا تسير دائماً كما تخطط لها، ففي الطرف الأخر اعدائك يفعلون ما تقوم انت به بالضبط، يخططون ويضعون الإستراتيجيات فلا يمكنك ان تتوقع ان تفوز دائما فمن الممكن ان يكونوا قد خططوا لشيء لم تحسب حسابه، وإن لم تكن جاهزاً توقع عن يقضى عليك. فمن الممكن ان يكون المهاجمين يقتربون ويتحركون ببطئ وبحذر بينما المدافعون يتحركون بدون حذر وبسرعة فيقعون بشباك المهاجمين. فاللعبة المثالية تكون عن طريق جمع جميع العناصر الحذر والسرعة معاً وهذا ما يحعل اللعبة ممتعة ومتعبة فبعض الثواني كفيلة لأن تغير كل شيء لهذا الصبر مفتاح اساسي فطوال فترة التحضير سوف تكون على اعصابك تتنتظر اللحطة المناسبة لتطبيق تكتيكك مع اعضاء فريقك للقضاء على الخصم واحداً تلو الأخر.

ننصحك جداً بهذه اللعبة فهي مزيج من كل شيء نحبه، عمل الفريق، التكتيك، منظور ال FPS والأكشن، فهي ليست عشوائية مثل PUBG ولكن الأمر لألتزام اصدقائك بالخطة وقدرتهم على تنفيذها بدون اخطاء وما يحعلها مميزة بحق هي وجود عقل بشري اخر يخطط كما تفعل مما يجعل اللعبة لعبة ذكاء وليس فقط تدمير وقتال. ولكن لا نعدك بأنك لن تخرج عن اعصابك عندما تجد ان كل ما قمت بالتخطيط له ذهب هباءً منثورا.

وشركة Ubisoft تعمل بأستمرار على اللعبة فمنذ إطلاقها في 2014 تستمر بإطلاق التحدثات التي تحسن من اللعب اما عن طريق إضافة اسلحة جديدة او معدات جديدة مما يجعل اللاعبين يشعرون بأن اللعبة تعطيهم تحدي جديد كل مرة.
وتقوم شركة Ubisoft ايضاً بالأستمرار بمعركتها ضد العنصرية والكراهية في العابها ففي المحادثات في Rainbow Six Siege 
تعليقات الكراهية والعنصرية والإهانات التي تبعد اللاعبين عن بعض الألعاب تعمل Ubisoft على حظرهم على فور فقد قامت بوضع ادوات حديثة لمرابقة المحدثات حيث اي كلمة غير مناسبة سوف تؤدي بحظر قائلها على الفور، كما ان نظام ال Friendly fire reversal اي عكس أطلاق النار من اعضاء الفريق قد خفف حالات قتل اعضاء الفريق الواحد لبعضهم البعض Team-kills وهذا كله ادى الى لعبة صحية اجتماعياً ممتعة خالية من النزعات العنصرية التي تؤدي الى المزيد من الكرايهة.

                                                                      "شكراً Ubisoft" 

يمكنك الأستمتاع الأن ب Rainbow Six Siege على الPC وال Xbox One وال PlayStation 4 بينما تحضر Ubisoft لإطلاق لعبة جديدة في سلسلة Rainbow Six تدعى  Rainbow Six Quarantine نهاية هذا العام او العام المقبل.


عن الكاتب

Rassem Salti

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Games For Gamers - Games News