Games For Gamers - Games News Games For Gamers - Games News

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تختار لابتوب الألعاب الذي تريد شراؤه

كيف تختار لابتوب الألعاب الذي تريد شراؤه



سوف نخبرك بكل ما يجب ان تعرفه

إن اللابتوبات المخصصة للألعاب تعطينا أداءاً مشابهاً بحجم اصغر يمنحنا حرية الأستمتاع باللعب في الكمان والزمان الذي نريده، إن كان في غرفة النوم او المعيشة في المنزل او حتى في الكافيه.

ولكن على كل حال ان كنت تريد ان تسمتع بتلك التجربة، عليك ان تعرف ما الذي تبحث عنه في اللابتوب الذي تريد شراؤه.
فهذا الكمبيوتر المحمول مكون من اجزاء إلكترونية مختلفة والتي تعمل على اشياء مختلفة لتستطيع ان تقدم لنا تلك التجربة الرائعة، فهمك لطريقة عمل هذه الأجزاء هام جداً لتختار اللابتوب الذي يناسبك.

نواة Core بتردد عالي


ان الطريقة الأمثل لوصف المعالج CPU هي بوصفه على انه دماغ النظام، والمعالجات هي من اهم الأجزاء فيما يخص اللابتوبات الخاصة بالألعاب.
وبقدر أهمية المعالج يأتي السؤال الأكثر جدلاً لدى اغلب الناس، ما هو الأهم في المعالج، تردد عالي أو عدد أنوية أكثر؟؟

فيما يخص الألعاب، التردد العالي للنواة هو الأهم، فأغلب الألعاب تتم برمجتها بحيث تستخدم أقل عدد ممكن من الأنوية ويكون الأهم هو قوة النواة الواحدة في معالجة المعلومات.
عدد الأنوية الكبير يكون مفيداً في حالات تريد فيها اللعب، البث على الأنترنت، والتسجيل في وقت واحد او إذا كنت من المصممين او المهندسين والتي تتطلب برامجهم عدد أنوية كبير. وإذا لم تكن مصمم وهدفك اللعب فقط فعليك ان تبحث عن التردد الأعلى فقط.

أداء الGPU 


والأن بعد ان حصلت على الشاشة بالدقة والتردد الذي تريده، الأن حان الوقت لكي تختار كرت الشاشة إن كنت تريد ان تحصل على الأداء الذي تريده من تلك الشاشة التي رغبت بها. وكرش الشاشة هو من القطع الأساسية في عالم الألعاب بشكل عام، فإن كان جهازك يحوي على تلك الشاشة بدقة 4K وتردد 60 هيرتز ولكن مجهز بكرت شاشة ضعيف فلن يستطيع ان يشغل لك الألعاب بالدقة والسلاسة التي تريدها.

يجب ان يكون هناك توازي بالقوة بين كرت الشاشة والمعالج، عندما يكون كرت الشاشة أقوى من المعالج فلن يكون المعالج قادر على مجارات كرت الشاشة وبالنهاية لن تحصل على الأداء المرجو منهم. 

كرت شبكة ممتاز / Wireless Adapter 


إن أغلب الألعاب الحديثة اما تكون مصممة في الأساس لتلعب على الأنترنت او تحتاج الأنترنت لتقدم تجربة سلاسة أكبر للاعب أثناء اللعب.
الكثير من الناس لا يفكرون بكرت الشبكة او الWireless Adapter من الأساس اثناء شراؤهم للابتوب جديد ولكن ليس عليك ان تكون منهم، فإن كنت تريد ان تلعب مرتاح البال بدون انقطاع في الأتصال او البطئ Lag اثناء اللعب، يجب ان تبحث عن لابتوب مجهز بأحدث مودم من شركة انتل Intel وهذا لأن Intel قضت سنوات من الشراكات مع الشركات المصنعة الأخرى لتكون كروت الشبكة الخاصة بها متوافقة بأفضل طريقة وإن حصلت على أخر الإصدارات فأنك سوف تحصل على دعم الWiFi 6 سريع الإتصال والثابت ايوفر لك أفضل تجربة لعب على الأنترنت على الإطلاق.





 


عن الكاتب

Rassem Salti

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Games For Gamers - Games News