Games For Gamers - Games News Games For Gamers - Games News

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اللعبة للجميع The Last of Us: Part 2

مطور في The Last of Us: Part 2 يتحدث عن امكانيات الوصول " الألعاب للجميع "


قالت شركة Naughty Dog انه من الممكن إنهاء لعبتها The Last of Us: Part 2 من خلال الصوت فقط.

فاللعبة سوف تحوي على اكثر من 60 ميزة من امكانيات الوصول لتساعد الناس ذوي الأحتياجات، والتي تهدف الى وصول اللعبة لأكبر عدد ممكن من جمهورها.
احد مسؤولي الصوتيات في الشركة روبرت كريكل Robert Krekel شارك بعض المعلومات عن امكانيات الوصول الخاصة بالصوت، كما انه صرح ايضاً ان شركة Naughty Dog سوف تفعل ما هو اكثر من ذلك في المستقبل.
وبنشره على تويتر قال روبرت، The Last of Us: Part 2 يمكن ان ينهيها اللاعب من خلال الصوت فقط. لقد وضع فريق الصوتيات الكثير من الوقت والجهد لصنع نظام يسمح للاعبين المكفوفين او الذين لديهم بعض المشاكل في البصر ان يلعبو
The Last of Us: Part 2.

"ان الطريقة التي يعمل بها مذهلة" وأضاف "مثال على ذلك لقد كنت قادراً أن انهي قتال بنجاح وعيوني مغلقة. متضمناً بعض القتل المتخفي وتفادي الضربات"

ولعبة The Last of Us: Part 2 تستخدم أيضاً نظام Text-to-speech أي تقنية تحويل النص إلى كلام، والذي يقول روبرت أنه شيئ جديد في عالم الألعاب. "لقد وضعنا نظام تحويل النص إلى كلام متكامل والذي تأكدنا انه يتوافق مع جميع الكلمات والجمل التي نحتاجها"
وهذا النظام يتضمن عدة لغات أخرى غير الأنكليزية، ولكن لم يقول روبرت ما هي تلك اللغات. وقال:
انا فحور جداً بالعمل الذي قمنا به لجعل اللعبة متاحة للجميع
وشكر كريكل جميع مستشاري ذوي الأحتياجات الخاصة الذين عملوا مع شركة Naughty Dog على هذه الميزات. ومع انه فخور بالعمل الذي قاموا به إلا إنه أكد أن المشاريع القادمة لNaughty Dog سوف تفغل أكثر من ذلك

لعبة The Last of Us: Part 2 سوف تكون متاحة في 19 جزيران/6 هذا العام على ال PlayStation 4 قبل أن يتم إطلاقها على ال PlayStation 5 نهاية هذا العام. وسوف نكتب لكم مراجعتنا للعبة بعد صدورها بكل تأكيد.

عن الكاتب

Rassem Salti

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Games For Gamers - Games News