Games For Gamers - Games News Games For Gamers - Games News

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الإعلان عن إغلاق إستديوهات Google Stadia

 الإعلان عن إغلاق إستديوهات Google Stadia



عندما أعلنت Google لأول مرة عن نظامها الأساسي للألعاب السحابية Stadia ، فإنها تحملت مخاطرة كبيرة من شأنها تغيير طريقة لعب الأشخاص للألعاب ولقد خططت في الأصل لإصدار ألعاب أصلية تم تطويرها بواسطة استوديو Stadia الداخلي يسمى Stadia Games & Entertainment وقد أعلنت أحدث مدونة من Google عن إغلاق الشركة لهذا الاستوديو نفسه.

كان تركيز Google مع Stadia ليس على صنع الألعاب، بل كان التركيز على النظام الأساسي الذي يسمح للأشخاص بلعبها، وتقول Google أن معظم الفرق من SG&E سوف تنتقل إلى مناصب جديدة داخل الشركة وأن Jade Raymond وهو خبير في صناعة الألعاب وقد تم إحضاره لقيادة الاستوديوهات في Google ولكنه قد انفصل عن الشركة.

ربما لم تتوقع Google أنها ستلجأ إلى إسقاط العروض الترويجية المربحة في نفس الوقت تقريبا الذي أصبحت فيه منصات ألعاب Sony و Microsoft الجديدة متاحة، أو ربما لم تدرك Google مقدار الوقت والجهد والموارد ورأس المال اللازم لتطوير لعبة ذات تصنيف AAA.


لن تذهب Google Stadia إلى أي مكان ، فلا يزال بإمكان اللاعبين لعب جميع الألعاب على Stadia وسيستمر في إحضار ألعاب الجهات الخارجية إلى النظام الأساسي السحابي، وتلك الألعاب التي تم التخطيط لإصدارها في المدى القريب مازالت قادمة لكن Google لن تستثمر أكثر من ذلك.

تم إطلاق Stadia لأول مرة بدون منافسة ولكن الآن بعد أكثر من عام تواجه المنصة منافسين من Microsoft مع Game Pass و xCloud و Nvidia’s GeForce Now و Amazon's Luna.

حققت Stadia نجاحا كبيرا مع إطلاق Cyberpunk 2077 وحتى أنها قدمت نسخ مجانية لأولئك الذين طلبوا اللعبة مسبقا، وكان يعمل بشكل رائع على أجهزة PC و Stadia.

الإعداد: حكم حديدة

عن الكاتب

Hakam Hadideh

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Games For Gamers - Games News